Harlem Shake تجتاح الجزائر و تونس.

. . ليست هناك تعليقات:

Harlem Shake ظاهرة الرقص الجماعي بدأت بأول فيديو رفع على موقع YouTube في 02 فيفري 2013 لخمسة سبان من أستراليا يرقصون على موسيقى DJ Baauer الالكترونية للتحول الى ظاهرة عالمية خاصة في الولايت المتحدة الامريكية، اوروبا، المغرب العربي الكبير و اليابان.

الجزائر...البداية بالسفير الأمريكي.

اول فيديو صور في الجزائر لرقصة Harlem Shake كان داخل مبنى السفارة الامريكية في الجزائر، حيث ظهر السفير الامريكي في الجزائر هنري انشر يرقص مع الطاقم الدبوماسي و الموظفين في بهو السفارة مطلقين العنان لأنفسهم.



بعد ان شوهد هذا الفيديو على موقع YouTube و تعرف عليها الجزائريون بدأوا بتصوير نسخهم الخاصة في غرف النوم و الثانويات و الاقامات الجامعية و اماكن العمل.

تونس...الرقصة تتحول الى ازمة سياسية.

تاثر الشباب في تونس خاصة طلاب المعاهد و الثانويات بالرقصة و صوروا العديد من الاشرطة تظهر عشرات الطلاب يرقصون جماعيا و انتشرت هذه الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة و التي آثارت حفيظة انصار حركة النهضة الاسلامي الحاكم في تونس و تم تقديم شكوى لوزير التربية و التعليم و الذي توعد الطلاب المشاركين في الرقصة و معاقبة المديرة التي سمحت في احدى الثانويات للتلاميذ بتصوير الفيديو، و رد بقية الطلاب في تونس بطريقتهم الخاصة حيث صوروا عشرات الفيديوهات لنفس الرقصة و في عشرات الثانويات و المعاهد كتحدي للوزير و مطالبين بحقهم في الرقص!! كما انضمت اليهم عدة احزاب سياسية و تضامنت مع الطلاب لينفجر الوضع و تتحول الى ازمة سياسية بين الحكومة و انصارها من جهة و المعارضة و الطلاب من جهة اخرى.


الجزائريون يغزون YouTube برقصة Harlem Shake.


في شهر فيفيري 2013 صورت العديد في مقاطع الفيديو لرقصة Harlem Shake في الجزائر و YouTube الناشر الرسمي للرقصة في الجزائر، و لقد ظهر العديد من الشباب الجزائريين يرقصون في الاقامات الجامعية و غرف النوم و في منازلهم و حتى اماكن العمل و الدراسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التسميات

الأرشيف

Disqus