قائمة 20 موقع مفضل لدى الجزائريين

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
اقدم لكم فيهذه التدوينة قائمة عشرين موقع الكتروني يزورها مستخدمو الانترنت في الجزائر بشكل كبير و متواصل ، خاصة بعد ثورة الانترنت في الجزائر و تحولها من الكماليات الى الضروريات لدرجة ان خطوط الانترنت المتوفرة حاليا لم تعد تكفي لتلبية الطلبات المتزايدة على خطوط الانترنت في الجزائر و كذلك المطالبة بزيادة سرعتها ، و هو ما سيتحقق قبل نهاية 2012 بعد ان وضعت الحكومة مشروع الجزائر الالكترونية 2013 و متوقع ان تحدث تغيرات كبيرة مجال الانترنت في الجزائر و ربما تتغير ايضا هذه القائمة لنرى فيها مدونة ماي الجي في هذه القائمة ان شاء الله .

نبدأ على بركة الله
  1. Facebook : شبكة التواصل الاجتماعية الشهيرة و التي يعرفها الجميع ، كان يحتل المركز الثاني في بداية 2011 لكنه ازاح Goggle من المركز الاول بعد ربيع الثورات العربية و يعتبر الجزائريين من اكثر العرب استعمالا لفيسبوك .
  2. Google : الموقع غني عن التعريف ، و هو محرك بحث شهير مميز و ذكي و في تطور باستمرار ، يقدم العديد من الخدمات ، يمكنك الحصول على شروحات هذا الموقع من هنا - شروحات Google -
  3. YouTube : موقع مشاركة الفيديو ، و هو الافضل في مجاله اشترته Google بعد عام من انطلاقه مما زاد شهرته و أدائه ، الموقع يمتاز بالحداثة و التطور باستمرار و آخر صيحات هذا الموقع هو الفيديوهات بتقنية 3D .
  4. Google France : هو نفس محرك Google.com الا انه مخصص للفرنسيين و الناطقين بالفرنسية او الفرنكوفونيين .
  5. Windows Live : و هو محرك بحث شركة ميكروسوفت .
  6. Yahoo : و هو منافس Google يقدم خدمات عديدة من محرك بحث ، الاخبار ، البريد المجاني ، الدردشة معارض الصور ... الخ
  7. الشروق اونلاين : و هو الموقع الرسمي لجريدة الشروق الجزائرية ، رغم السقاطات التي تعرضت لها الجريدة مؤخرا الا ان موقها مزال مفضلا للجزائريين .
  8. ستار تايمز : 70% من زواره و مستخدميه من الجزائر و المغرب ، و هو منتدى عربي شامل يحتوي على ملايين المواضيع و المشاركات كمأن عدد اعضاءه قد يتجاوز المليون ، و يعتبر من اكبر المواقع العربي و اولها.
  9. Blogger : موقع التدوين الشهير و هو احد خدمات Google المميزة و المفضلة للجميع.
  10. الهداف : الموقع الرسمي لجريدة الهداف و هي اول جريدة جزائرية تتخصص في كرة القدم .
  11. الخبر : و هو الموقع الرسمي لجريدة الخبر ، رغم ان الاكثر قراءة في النسخة الورقية الا ان الاقبال على الموقع الالكتروني متوسط ، شعار الجريدة " الصدق و المصداقية" و هي كذلك.
  12. MSN : احد خدمات Microsoft و هو موقع متخصص في الاخبار ، التسوق ، عالم الاعمال ، البريد المجاني و الدردشة ، كما يعتبر الموقع الرسمي لبرنامج Windows Live Messenger الشهير .
  13. مكتوب : بوابة عربية شاملة تقدم أحدث الأخبار وكل ما يهم المستخدم العربي، كما تمثل مكتوب نسخة ياهو باللغة العربية.
  14. كووورة : الموقع العربي الأول لكرة القدم يضم بطولات عربية عالمية مع متابعة و تحليل لكافة احداث كرة القدم .
  15. وكيبيديا : الموسوعة المعرفية الاولى في العالم ، و هي مفتوحة للجميع و تعتمد على المشاركة بحيث ان مستخدمي الانترنت هم من يقدم المعلومة .
  16. Google Algerie : و هو محرك بحث Google المخصص للجزائريين و هو متوفر باللغة العربية و الفرنسية .
  17. الجلفة للاخبار و المنتديات : أكبر تجمع جزائري عربي على الأنترنت... أخبار بدون توقف، منتديات متنوعة، منتديات ملتزمة لكل أفراد... More، منتديات متنوعة، منتديات ملتزمة لكل أفراد العائلة.
  18. النهار اونلاين : موقع صحيفة النهار الجديد يومية جزائرية مستقلة.
  19. Babylon : موقع برنامج الترجمة الاحترافية الشهير .
  20. Conduit : موقع يقدم خدمة انشاء شريط ادوات ( ToolBar ) مجانا .
:: ملاحظة ::
مصدر هذا الترتيب موقع Alexa.com


نتمنى يوما ما ان تكون مدونة ماي الجي في هذه القائمة .

0 تعليق على موضوع "قائمة 20 موقع مفضل لدى الجزائريين"


الإبتساماتإخفاء